الأحد ٢٨ - يونيو - ٢٠٢٦ القاهرة
05:59:11pm

وزير الرى يشارك في أعمال أسبوع المياه السعودي بجدة

الأحد ٢٨ - يونيو - ٢٠٢٦

شارك الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري في فعاليات أسبوع المياه السعودي الأول، الذي

يعقد خلال الفترة من 28 يونيو إلى 2 يوليو 2026

 

و تفقد سويلم المعرض المصاحب للفعاليات، والذي يضم عددًا من الشركات والجهات العارضة

المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المياه، والتحلية، وإعادة الاستخدام، والحلول الرقمية، بما يعكس

الاهتمام بتبادل الخبرات والتعرف على أحدث الحلول التطبيقية في قطاع المياه

 

ويأتي انعقاد أسبوع المياه السعودي كمنصة إقليمية ودولية تجمع المعنيين بقطاع المياه، لبحث

التحديات المرتبطة بتحقيق الأمن المائي واستدامة الموارد الطبيعية، وتعزيز تبادل الخبرات

والشراكات في هذا المجال

 

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات الأسبوع عددًا من الجلسات الحوارية وورش العمل والمعارض

المتخصصة، كما يشهد انعقاد المنتدى العربي السابع للمياه، والاجتماع التشاوري الثاني للمنتدى

العالمي الحادي عشر للمياه الرياض 2027

 

 

ويشارك سويلم في عدد من الجلسات الحوارية الوزارية التي تتناول قضايا إدارة الموارد المائية

وتحقيق الأمن المائي، والتكيف مع تغير المناخ، وتوظيف الحلول المبتكرة والتكنولوجيا الحديثة

لتعزيز استدامة قطاع المياه

 

كما يعقد وزير الموارد المائية والري على هامش فعاليات الأسبوع عددًا من اللقاءات الثنائية

مع الوزراء وكبار المسؤولين وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، لبحث سبل تعزيز التعاون

المشترك وتبادل الخبرات في مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية



موضوعات مشابهه